رسالة من مسؤول الرعاية الصحية

WhatsApp Image 2020-08-28 at 6.10.37 PM

رسالة من مسؤول الرعاية الصحية

كلمة الزائرة الصحية

تعتبر الصحة المدرسية ورعاية الطلاب الصحية مجموعة من المفاهيم والمبادئ والخدمات التي تقدمها مدرسة الأجيال العصرية الخاصة من أجل تعزيز صحة الطلاب وصحة المجتمع المدرسي ومن هذا المنطلق كان هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على صحة طلابنا وتحسينها حيث حرصنا على توفير الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة للطلاب طوال تواجدهم بالمدرسة خلال اليوم الدراسي، فحرصنا أيضًا على تقديم التوعية الصحية للطلاب من خلال المحاضرات والتوعية الصباحية والمرور على الصفوف وتفقدها باستمرار. ولأيماننا العميق بأن العقل السليم في الجسم السليم حرصنا كل الحرص على تقديم التوعية الغذائية للطلاب وإلزامهم بتناول الغذاء الصحي داخل وخارج المدرسة وقمنا بتنمية ثقافتهم المجتمعية حول الأطعمة الصحية والغير صحية من خلال تقديم العديد من البرامج الصحية .

نحرص أيضًا على تحديد كل المشاكل الصحية التي يعاني منها الطلاب منذ بداية العام الدراسي لمتابعتهم وتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم .

ومن منطلق الحرص على التواصل المستمر دائما بيننا وبين ولي الأمر نعمل دائما على توفير المعلومات الصحية التي تخص الطلاب.

من أهدافنا الرئيسية أيضًا في هذا المجال هو التثقيف الصحي لمجتمعنا المدرسي الذي يشمل الطلاب والعاملين والموظفين وأولياء الأمور من خلال تكوين عادات وممارسات صحية سليمة ومحمودة وعمل ورش ومحاضرات من خلال اللجنة الصحية بالمدرسة .

فإننا نعمل في هذا المجال من خلال خطة ثمانية لمكونات الصحة المدرسية وهي :التوعية الصحية – الخدمات الصحية – البيئة الصحية المدرسية – والتغذية وسلامة الأغذية – الأنشطة البدنية – الصحة النفسية والإرشادية – المشاركة المجتمعية – تعزيز صحة جميع العاملين بالمدرسة،حيث يعمل التمريض المدرسي في كل هذه الاتجاهات بهدف الارتقاء بصحة الطلاب وتقديم الرعاية التعزيزية والوقائية.