• contact@moderngps.edu.om
  • +968 9282 8118
  • Modern Generation Private School , Street No: 9993, Mabelah South,Phase 7,P.O Box 405,P C:122, Mabelah, Sultanate of Oman
  • المرحلة 3 الثانوية الصف 10-12

    المرحلة الثانوية

    في مدرسة الأجيال العصرية الخاصة نحن نفخر بقيادة منهج عالمي المستوى وقابل للتكيف وحديث يلبي احتياجات كل طالب من طلابنا لفرد قادر على المنافسة وسليم.

    الإنجليزية

    تطوير اللغة الإنجليزية هو الأساس الأساسي لجميع التعلم. كجزء من منهجنا العام للغة الإنجليزية ،

    تشملالمدرسةأفضلجوانبالتدريسوالتعلم،ولتعزيزالممارساتالجيدةفيالقراءةوالكتابة (بما

    في ذلك الإملاء وعلامات الترقيم والقواعد والكتابة اليدوية) والخطابة

    نحن نتبع منهج كامبريدج العالمي للغة الإنجليزية ، الذي تم اقتراحه والموافقة عليه من قبل وزارة

    التربيةوالتعليمفيسلطنةعمان،وهومتكاملتمامًامنأجلتزويدالطلاببإلمامقويبالكلماتالمكتوبةوالمنطوقة،وتنميةحبهمللأدب

    كامبريدج الإنجليزية العالمية هي دورة من ثماني مراحل لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL). تتراوح المراحل الثمانية من بداية المرحلة الابتدائية (المراحل 1-6) إلى نهاية العامين الأولين من المرحلة الإعدادية (المراحل 7-8).

    إنه مثالي لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) وخاصة لمن يتبعون منهج كامبريدج للغة الإنجليزية الابتدائية / الثانوية كلغة ثانية ، حيث تمت كتابته للالتزام بهذا الإطار. كما يقدم أيضًا نصوص استماع وقراءة واقعية ، ومهام كتابة ، ومشاريع نهاية الوحدة مماثلة لتلك التي قد يواجهها الطلاب في سياق مدرسة اللغة الأولى.

    توفرهذهالعناصرللمعلمينالفرصةلتصميممستوىالتحديلتلبيةاحتياجاتطلابهمالمعينين

    . تم تنظيم الدورة في وحدات دراسية موضوعية تتضمن مجموعة من الأنشطة وأنواع النصوص والأهداف.

    تتوافق مواد كامبريدج الإنجليزية العالمية مع الإطار الأوروبي المرجعي المشترك

    تعكسالموادالمبادئالتالية:-

    • تركيز دولي  تم تطوير الموضوعات والمواقف في كامبريدج الإنجليزية العالمية خصيصًا للمتعلمين الصغار في جميع أنحاء العالم لتعكس هذا التنوع وتشجع التعلم عن حياة بعضهم البعض من خلال اللغة الإنجليزية.نهج تعليمي قائم على الاستفسار وغني باللغات.
    • النهج القائم على الاستفسار والغني باللغات تُشرك كامبريدج الإنجليزية العالمية الأطفال كمتعلمين نشطين ومبدعين ؛ في نفس الوقت الذي يشاركون فيه في مجموعة من الأنشطة القائمة على المناهج ، يمكنهم اكتساب المعرفة بالمحتوى وتطوير مهارات التفكير النقدي وممارسة اللغة الإنجليزية ومحو الأمية.
    • اللغة الإنجليزية للنجاح التعليمي سيحتاج المتعلمون إلى تطوير اللغة الإنجليزية للنجاح التعليمي. لمواجهة تحديات المستقبل ،  وتسهيلات في اللغة الإنجليزية التخاطبية والأكثر رسمية. من المرحلة الأولى  تتناول كامبريدج الإنجليزية العالمية كلا الكفاءات. يتم التركيز على تطوير مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة التي سيحتاجها المتعلمون للنجاح في استخدام مواد الفصل باللغة الإنجليزية.

    كامبريدج الإنجليزية العالمية للمرحلة الثانوية كلغة ثانية ، تقدم المراحل من 7 إلى 9 ما يلي:-

    • نهج متعدد المناهج وغني باللغة للتعلم. تُشرك Cambridge Global English المتعلمين بنشاط وإبداع. في نفس الوقت الذي يشاركون فيه في مجموعة من الأنشطة القائمة على المناهج ، يمارسون اللغة الإنجليزية ومحو الأمية ويطورون مهارات التفكير النقدي.

    بالإضافة إلى كتاب المتعلم هذا ، يوفر كتاب أنشطة اللغة الإنجليزية العالمي / كتاب العمل من كامبردج الدعم الإضافي والممارسة.

    .

    في المرحلة الابتدائية ، نعتقد أن روابط المناهج الدراسية الواقعية والسياق أمر حيوي لخلق الطلاب مع حب التعلم مدى الحياة. على هذا النحو ، يتضمن تخطيط مناهجنا علي محتوى ملائمًا وجذابًا يساعد الأطفال على إنشاء روابط ذات مغزى من المهارات التي يتعلمونها في المدرسة إلى التحديات التي قد يواجهونها فيالعالم الحقيقي“.

    يعكس التخطيط والتعلم لدينا هذا الاعتقاد ويظهر من خلال تخطيطالهدف النهائيعبر المرحلة. من خلال هذه الرؤية المشتركة والفهم للهدف النهائي ، يشعر كل طالب بالتمكين في التعلم الخاص به ويمكنه تطوير مهارات مستقلة ، والتي ستستمر مدى الحياة. غالبًا ما تتم مشاركة هذه الأهداف النهائية مع أولياء الأمور وهي طريقة رائعة لإظهار كل التعلم المذهل ، والذي يحدث في مدرستنا كل يوم

    الرياضيات

    نحن نتبعكولينز الدولية للرياضيات  المصمم خصيصًا لتلبية متطلبات إطار منهج كامبريدج للرياضيات مع حل المشكلات ونهج الاكتشاف لتعليم وتعلم الرياضيات. بالنسبة للصف السابع وما فوق ، نستخدم كتاب الدورة التدريبية وكتاب العمل كامبريدج للمتابعة الصادر عن مطبعة جامعة كامبريدج والذي تم اقتراحه واعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم في عمان.

    تأخذ كولينز الدولية للرياضيات منهجًا لحل المشكلات والاكتشاف لتعلم الرياضيات. إنه يتبع تقدمًا منظمًا بشكل واضح عبر ستة مستويات ويدعم المتعلمين بمهارات محددة بوضوح ومستويات مختلفة من القدرة داخل كل وحدة.

    سلسلة كامبريدج للرياضيات الابتدائية (مطبعة جامعة كامبريدج) مستوحاة من فلسفات التدريس الحديثة من جميع أنحاء العالم.

    إنهيدعمالمعلمينلمساعدةجميعالمتعلمينعلىأنيصبحواواثقينوعلماءرياضياتناجحينمنخلالخطةتفاعلية.

    يركزالمنهجعلىالمبادئوالأنماطوالأنظمةوالوظائفوالعلاقاتبحيثيمكنللمتعلمينتطبيقمعرفتهمالرياضيةوتطويرفهمشامل

    إنه يدعم المعلمين لمساعدة جميع المتعلمين على أن يصبحوا واثقين وعلماء رياضيات ناجحين من خلال خطة جذابة.

    يتمتشجيعالمتعلمينعلىأنيكونوامفكرينمستقلينمعالثقةفيمعالجةمجموعةواسعةمنالمشكلاتوفهمأهميةالرياضياتالخاصةبهم.

    في مدرسة الأجيال العصرية الخاصة ، نتبع أفضل الأساليب والاستراتيجيات لدرس رياضيات عالي الجودة. الطرق التي نستخدمها هي

    • التدريب العملي
    • مساعدات بصرية
    • القيام بإجراء اتصالات مع الموضوعات السابقة
    • الموارد الرقمية
    • التقييمات التكوينية
    • الملاحظة والتعديل وإعادة التقييم
    • نقاشالرياضيات

    العلوم

    تم تصميم منهج العلوم لدينا بحيث يكون التعلم المتمحور حول الطالب في صميمه. نحن نطبق استراتيجيات متعددة مثل التعلم القائم على الموضوع ، والقائم على النشاط ، والتعلم القائم على المشروع في العلوم ، حيث يجري طلابنا التحقيقات بتوجيه ودعم من معلميهم يتم تنفيذ الكثير من عمل الطلاب في أزواج أو في مجموعات صغيرة مع التركيز علىالتعلم بالممارسة“.

    عبر الصفوف الابتدائية حتى الصف السادس ، نتبع كولينز الدولية للرياضيات والعلوم المصمم خصيصًا لتلبية متطلبات إطار منهج كامبريدج للعلوم بالنسبة للصف السابع والثامن ، نستخدم كتب ودفاتر عمل كامبريدج للمتابعة التي تنشرها مطبعة جامعة كامبريدج والتي تم اقتراحها والموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم ، سلطنة عمان.

    نحن ملتزمون بتقديم جودة المناهج الدراسية المبتكرة والإبداعية بما يتماشى مع أهداف.مدرسة الأجيال العصرية نحن نستخدم تقنيات تعليمية متنوعة مثل التعلم العملي ، والقرائن المرئية ، والبطاقات التعليمية ، والتجريب ، والشرح والمناقشة وما إلى ذلك ، لجعل تجربة تعلم الطلاب ممتعة وتلبية احتياجات الأفراد المختلفين.

    تمتلك مدرسة الأجيال العصرية  مختبرًا علميًا مجهزًا جيدًا مع أحدث التقنيات ومساعد مختبر مدرب لتوفير منصة للنهج العملي الذي ساهم بشكل كبير في الأداء النموذجي لطلابنا. تظهر الأبحاث أن مثل هذه المشاركات تحسن بشكل كبير معرفة وفهم الطلاب.

    تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)

    محو الأمية الحاسوبية أمر لا بد منه من بين مهارات القرن الحادي والعشرين الأخرى. غالبًا ما يُساء تفسير محو الأمية الحاسوبية على أنها علوم كمبيوتر. إنمحوالأميةالحاسوبيةهوفهمكيفيةتشغيل

    تقنية المعلومات

    جهاز الحاسب الآلي الخاص بنا مثل التنقل باستخدام المتصفح أو إنشاء حرف في Word أو اقتصاص صورة في PowerPoint بينما علوم الكمبيوتر (CS) هي دراسة أجهزة الكمبيوتر والعملية الحسابية ، بما في ذلك مبادئها وتصميمات الأجهزة والبرامج والتطبيقات وتأثيرها على المجتمع. لذا فإن كونك متعلمًا بالحاسب الآلي لا يكفي.، نركز أكثر على تطوير مهارات علوم الحاسب الآلي.للطلاب بدلاً من مجرد جعلهم يعرفون الحاسب الآلي.

    تتبعالمدرسةمنهجأكسفورد الأساسي للحوسبة (المراحل 1-6) ومنهج أكسفورد للحوسبة الثانوية (المراحل 7-8) ، الذي اقترحته واعتماده وزارة التعليم في عمان لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإبقاء أطفالنا في المقدمة في هذا العالم الذي يدعم تكنولوجيا المعلومات .

    تمتلك مدرسة الأجيال العصرية الخاصة اثنين من مختبرات الكمبيوتر الحديثة ذات التقنية العالية مع نسبة 1: 1 للطالبالكمبيوتر. تم تصميم معملي الكمبيوتر وفقًا للفئة العمرية لمساعدة الأطفال على أن يصبحوا على دراية بالتكنولوجيا ومواكبة أحدث التقنيات والتقنيات. يقال بحق أن الصورة الواحدة تتحدث عن ألف كلمة. وبالتالي ، لتسهيل الفهم من خلال الوسائط المتعددة ، تم تجهيز كلا المختبرين بمرافق وسائط متعددة مناسبة

    يركز المنهج على المواضيع التالية ، مع زيادة مستوى الصعوبة في كل مرحلة:

    • طبيعة التكنولوجيا
    • محو الأمية الرقمية
    • التفكير الحسابي
    • البرمجة
    • الوسائط المتعددة
    • أرقام وبيانات

    في البرمجة ، قدمنا ​​Scratch from Grade-1 من خلال برنامج Scratch  يتعلم الطلاب كيفية استخدام البرنامج لإحياء أفكارهم. من خلال إنشاء المشاريع ، يتعلمون فهم المفاهيم الحسابية ، مثل التسلسل والتكرار والمتغيرات والممارسات الحسابية. تمامًا كما تمكّن اللبنات الأساسية الأطفال من تخيل وإنشاء مجموعة متنوعة من الهياكل ، تساعد Scratch أيضًا العقول الشابة على التعرف على مفهوم بنية البرمجة الموجهة للكائنات (OOPS). لقد أدخلنا لغة برمجة Python من الصف السابع فصاعدًا وهي لغة برمجة عالية المستوى ومفسرة وعامة الأغراض تدعم كلاً من البرمجة الموجهة للكائنات والبرمجة المنظمة يتم تعريف طلابنا على البرمجة الأساسية والوسائط المتعددة وتطبيقات البرامج لخلق تقدير للتكنولوجيا في الحياة اليومية. يحصل الطلاب الصغار أيضًا على خبرة عملية على أجهزة الكمبيوتر من خلال العمل على Scratch و Paint وخلفيات الشاشة وحافظات الشاشة والآلة الحاسبة وما إلى ذلك. يتم تعليم الطلاب من جميع المستويات التنقل باستخدام المتصفحات وكيفية البقاء بأمان على الإنترنت. يتم تدريب الطلاب الكبار على البرامج المتقدمة مثل MS-Office ، وتصميم الويب ، و Python ، و Movie Maker ، و App Inventor ، و Scratch ، إلخ.

    في مدرسة الأجيال العصرية  هدفنا الرئيسي هو مساعدة الطلاب على أن يصبحوا مستخدمين أكفاء وواثقين يمكنهم استخدام معارفهم ومهاراتهم الأساسية المكتسبة لمساعدتهم في حياتهم اليومية. من المفترض أيضًا أن يعد الطلاب لعالم الغد. ويهدف إلى مساعدة المتعلمين على امتلاك عقل منفتح ومرن يساعدهم على التكيف مع التغييرات المستقبلية الحتمية في سن مبكر

    مهارات الحياتية (برنامج السلامة الوقائية)

    لطالما كانت السلامة محور تركيزنا الأساسي على التنمية الشاملة للطفل ، ونحن نعمل بلا كلل على تحسين ممارساتنا في هذا المجال. بعد كل شيء ، ليس هناك مجال للخطأ عندما يتعلق الأمر بحماية أطفالنا ، لذلك يجب أن يكون تعليم السلامة فعالًا مع مصدر دقيق منظم وشامل للمحتوى الذي يغطي كل جانب من جوانب سلامة الطفل. لهذا السبب ، شرعنا في التثقيف الوقائي للسلامة الوقائية للحماية من قبل وزارة التربية والتعليم ، لأنه عنصر حاسم في تنمية الطفولة يغطي جميع الموضوعات التي يحتاجها الطفل ليبقى آمنًا ويكبر ليكون مواطنًا مسؤولاً.

    من خلال تقدم الطلاب في برنامج Protect ED من خلال سلسلة من دروس السلامة والصحة والرفاهية غير المهددة على مدار العام الدراسي.

    الموضوعات التي يتم تناولها تشمل:-

    1-السلامة الجسدية:سلامة المنزل ، الحريق ، الكهرباء ، السموم ، سلامة السلاح ، سلامة الملاعب ، السلامة خارج المنزل ، أثناء الأنشطة ، سلامة الطرق ، سلامة الدراجات / الحافلات / السيارة ، الاستجابة للطوارئ  الإسعافات الأولية ، إلخ.

    2-السلامة الشخصية  : السلامة حول الناس والمواقف. منع الضياع ، والاختطاف ، والاعتداء الجنسي ، والعنف المنزلي. تعلم كيفية وضع الحدود ، والتعامل مع مواقف ضغط الأقران ، أو التعامل مع الغرباء ، وما إلى ذلك.

    3-المواطنة الصالحة والأخلاق ومكافحة التنمر.

    4-أمان الإنترنت والتكنولوجيا.

    5-  السلامة العاطفية: احترام الذات ، صورة الجسد ، القيم الأساسية ، الحزم مقابل العدوانية ، الوعي الإعلامي ، إدارة الغضب ، مهارات حل النزاعات ، التواصل الفعال ، بناء الثقة ، إلخ.

    6-الحياة الصحية: التغذية ، والتمارين الرياضية ، والوقاية من المخدرات / الكحول / التبغ ، والقيادة ، وتحديد الأهداف ، وإدارة الوقت والتوتر ، ومهارات التحفيز الشخصي ، وبناء السيرة الذاتية ، واختيار المهنة ، والعمل الجماعي ، ومهارات اتخاذ القرار ، إلخ.