• contact@moderngps.edu.om
  • +968 9282 8118
  • Modern Generation Private School , Street No: 9993, Mabelah South,Phase 7,P.O Box 405,P C:122, Mabelah, Sultanate of Oman
  • المهارات الحياتية (برنامج السلامة الوقائية)

    مهارات الحياتية (برنامج السلامة الوقائية)

    لطالما كانت السلامة محور تركيزنا الأساسي على التنمية الشاملة للطفل ، ونحن نعمل بلا كلل على تحسين ممارساتنا في هذا المجال. بعد كل شيء ، ليس هناك مجال للخطأ عندما يتعلق الأمر بحماية أطفالنا ، لذلك يجب أن يكون تعليم السلامة فعالًا مع مصدر دقيق منظم وشامل للمحتوى الذي يغطي كل جانب من جوانب سلامة الطفل. لهذا السبب ، شرعنا في التثقيف الوقائي للسلامة الوقائية للحماية من قبل وزارة التربية والتعليم ، لأنه عنصر حاسم في تنمية الطفولة يغطي جميع الموضوعات التي يحتاجها الطفل ليبقى آمنًا ويكبر ليكون مواطنًا مسؤولاً.

    من خلال تقدم الطلاب في برنامج Protect ED من خلال سلسلة من دروس السلامة والصحة والرفاهية غير المهددة على مدار العام الدراسي.

    الموضوعات التي يتم تناولها تشمل:-

    1-السلامة الجسدية:سلامة المنزل ، الحريق ، الكهرباء ، السموم ، سلامة السلاح ، سلامة الملاعب ، السلامة خارج المنزل ، أثناء الأنشطة ، سلامة الطرق ، سلامة الدراجات / الحافلات / السيارة ، الاستجابة للطوارئ  الإسعافات الأولية ، إلخ.

    2-السلامة الشخصية  : السلامة حول الناس والمواقف. منع الضياع ، والاختطاف ، والاعتداء الجنسي ، والعنف المنزلي. تعلم كيفية وضع الحدود ، والتعامل مع مواقف ضغط الأقران ، أو التعامل مع الغرباء ، وما إلى ذلك.

    3-المواطنة الصالحة والأخلاق ومكافحة التنمر.

    4-أمان الإنترنت والتكنولوجيا.

    5-  السلامة العاطفية: احترام الذات ، صورة الجسد ، القيم الأساسية ، الحزم مقابل العدوانية ، الوعي الإعلامي ، إدارة الغضب ، مهارات حل النزاعات ، التواصل الفعال ، بناء الثقة ، إلخ.

    6-الحياة الصحية: التغذية ، والتمارين الرياضية ، والوقاية من المخدرات / الكحول / التبغ ، والقيادة ، وتحديد الأهداف ، وإدارة الوقت والتوتر ، ومهارات التحفيز الشخصي ، وبناء السيرة الذاتية ، واختيار المهنة ، والعمل الجماعي ، ومهارات اتخاذ القرار ، إلخ.