الفنون والموسيقى

الفنون والموسيقى

تعد الموسيقي نوع من أنواع الفنون التي تهتم بتأليف وتوزيع الألحان وطريقة الإنشاد كما أنها علمًا يدرس أصول ومبادئ النغم من حيث التوافق أو الاختلاف.

وللتربية الموسيقية وظيفتان تربوية تهدف إلى الاهتمام بتكامل نمو الطالب جسميًا ونفسيًا وعاطفيًا وعقليًا واجتماعيَا كما أنها تخدم باقي المواد الدراسية بما يزيدها ثراءًا وأيضًا هى مصدر لجذب وحب الطلاب للمدرسة وبث روح التعاون لديهم، والأخرى فنية بتنمية الادراك الحسي وخاصة الانتباه والحركة عند الطلاب.

تحرص مدرستنا مدرسة الاجيال العصرية الخاصة على  تنمية جميع الجوانب لدى الطلاب وتنمية مهاراتهم ورغباتهم المختلفه لذلك خصصت غرفه خاصه بالتربية الموسيقيه تتضمن جميع الالات الموسيقية مما يتيح لجميع الطلاب تنمية هذة المهاره لديهم .

المناهج  الدراسية :

تخضع مدرستنا مدرسة الأجيال العصرية الخاصة إلى مناهج وزارة التربية والتعليم لمادة التربية الموسيقية ،لم تكتف بذلك بل أعدت كتب أنشطة خاصة للطلبه للمزيد من الاستفادة على الوجه الأكمل.

الأنشطة الموسيقية الخاصة بمدرستنا:

يتم تفعيل العديد من  الأنشطة الموسيقية  داخل المدرسة كالعزف والغناء والاستعراض وذلك من خلال جماعات الموسيقى حيث استغلت المدرسة المواهب المختلفة لدى الطلاب فى إحياء العديد من المناسبات الخاصة بهم كالاحتفال بالعيد الوطني وإنشاد الأناشيد الوطنية التى تزيد من حب وحماس الطلاب للوطن وإحياء يوم التخرج ويوم المعلم والعيد من المناسبات المدرسية الهادفة.